احتضنت كلية التقنيات الصحية والطبية ضمن الجامعة التقنية الجنوبية الاجتماع الأول لأقسام تقنيات المختبرات الطبية في الجامعات والكليات التقنية الصحية والطبية الحكومية والأهلية (( الجامعة التقنية الجنوبية / كلية التقنيات الصحية والطبية ، كلية البصرة الجامعة للعلوم والتكنولوجيا ، جامعة المعقل الاهلية ، كلية الكنوز الجامعة ، جامعة العين ، كلية المنارة للعلوم الطبية، كلية الامام جعفر الصادق فرع ميسان ) ضمن المنطقة الجنوبية حول الأمتحان التقويمي ، وحضر الاجتماع المساعد العلمي لرئيس الجامعة التقنية الجنوبية الاستاذ الدكتور علاء فريد عبد الاحد ، وبين خلال كلمته الافتتاحية إلى ان الجامعة التقنية الجنوبية تسعي دائما للنهوض بالواقع التعليمي وإقامة الاجتماعات بهدف معرفة دراسة الآليات التي تضمن إنجاح الامتحان التقويمي وذلك من خلال مناقشة توحيد المناهج والبرامج الدراسية المختلفة في الكليات والجامعات المشاركة. وفي ختام حديثة شكر السيد المساعد السيد رئيس الجلسة والسادة الحضور كافة متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح من اجل تطور وتقدم المسيرة التعليمية في البلد .

على صعيد متصل بين السيد عميد كلية التقنيات الصحية والطبية بان هذا الاجتماع تم به مناقشة متطلبات إجراء الامتحان التقويمي بين الكليات الحكومية والأهلية لأقسام تقنيات المختبرات الطبية .

 

كما تم في الاجتماع مناقشة توحيد المناهج والمفردات الدراسية للمواد المشمولة بالامتحان التقويم وامكانية توحيد الحقائب العلمية والتعاون المشترك في هذا المجال ، وبحث آليه التنسيق بين تدريسي المواد وتبادل الخبرات ، اعداد الطلبه لكل مرحلة ، بالاضافة اعداد الحاسبات المتوفرة و مادة السلامة والامن الكيميائي.

وفي ختام الاجتماع وزعت شهادات مشاركة على السادة الاعضاء من قبل السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة والسادة اعضاء مجلس الكلية .