أقامت كلية التقنيات الصحية والطبية / شعبة التخطيط والدراسات بالتعاون مع قسم تقنيات المختبرات الطبية ورشة بعنوان (( كيفية النشر في المجلات الرصينة )) ، بحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ماجد عبد الوهاب معتوق ومعاون العميد للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور علاء كاظم جاسم وعدد من اساتذة الكلية .
تهدف الورشة التي ادارتها الاستاذ المساعد الدكتورة زينب علي عبودي / التدريسية في قسم تقنيات المختبرات الطبية الى تعريف الباحثين على كيفية النشر في المجلات الرصينة حيث سلطت المحاضرة الضوء على اهم المواقع والروابط التي تساعد الباحثين في نشر بحوثهم وتحديد أهم المجلات العلمية الرصينة في أكبر دور النشر العالمية الرصينة. كما أكدت المحاضرة على ضرورة النشر في مجلات كلاريفيت وسكوباس حسب تعليمات وزارة التعليم الاخيرة لغرض رصانة البحوث العلمية.
وتتضمن الورشة أيضا استعراض اهم المواقع والروابط التي تساعد الباحث التعرف فيما اذا كانت المجلة مفترسة او تجارية .
اهم توصيات الورشة
التأكد من المجلات الرصينة قبل النشر فيها واتباع تعليمات وزارة التعليم العالي بالنشر في المجلات المعتمدة من قيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض رصانة البحوث العلمية الأكاديمية وتجنب النشر في المجلات السريعة النشر واغليهة تجارية التي تستقطب الباحثين لغرض مادي بعيد عن الرصانة العلمية .