كلية التقنيات الصحية والطبية تنظم محاضرة بعنوان مكافحة المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع .

 

 

 

نظمت كلية التقنيات الصحية والطبية / شعبة التخطيط والدراسات بالتنسيق مع وحدة النشاطات الطلابية محاضرة بعنوان” مكافحة المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع”، وذلك بهدف تثقيف طلبة الكلية بطرق الوقاية من هذه المشكلة من خلال توعية الأسرة بمخاطر الأدوية والعقاقير التي يتعرض لها أفراد الأسرة بالإضافة إلى معرفة آلية العلاج من هذه الآفة المجتمعية التي لها آثار سلبية على المجتمع بأكمله.

و قالت المحاضرة الاستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الحسين التدريسية في قسم تقنيات المختبرات الطبية أن ظاهرة تعاطي المخدرات من أكثر المشاكل التي تهدد المجتمعات الإنسانية في عالمنا اليوم ومخاطر المخدرات وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الجهاز العصبي المركزي في جسم الإنسان مشيراً إلى أنواع المواد المخدرة والتعريف بها.

و بينت العوامل المؤدية إلى تعاطي وتجارة المواد المخدرة ومنها الأسرة والمجتمع ورفاق السوء وضعف الوازع الديني والعوامل الاقتصادية والبحث السريع عن الثراء مشيرة الى أن التعاطي يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السكري والضغط وأمراض القلب والشرايين والتهاب الكبد الوبائي والسرطان.

وعلى هامش المحاضرة تم عرض عينات من المواد المخدرة تم ضبطها في عدة قضايا لتقديمها لتوعية طلبة الكلية حول أشكال وأنواع المخدرات وطرق إخفائها وطرق تعاطيها.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ماجد عبد الوهاب معتوق واساتذة وطلبة الكلية ردت المحاضرة الى اسئلة واستفسارات الحضور المختلفة.

من جانبه قال عميد الكلية أن الكلية تسعى الى الارتقاء بنتاجاتها العلمية من خلال أقامة المؤتمرات والورش والحلقات الدراسية والندوات .