نظمت كلية التقنيات الصحية والطبية / شعبة الدراسات والتخطيط بالتنسيق مع وحدة تمكين المرأة وبالتعاون مع كلية الشرطة الثانية محاضرة بعنوان ( أصول العمل الأمني ) ، بحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ماجد عبد الوهاب معتوق ورئيس قسم تقنيات صحة المجتمع والدكتورة آلاء عبد الزهرة / مسؤولة شعبة تمكين المرأة في الجامعة ومدير مكتب رئيس الجامعة وعدد من اساتذة ومنتسبي وطلبة الكلية.

 

تهدف المحاضرة االتي القاها مدير قسم أعداد المدربين في كلية الشرطة الثانية عقيد الشرطة فؤاد محسر جاسم ، الى وضع اليد على المخلفات والتصرفات والسلوكيات التي تصدر من قبل المكلفين بواجبات الوظيفة وكذلك الخاصة بالأعتداء على الموظفين المكلفين بخدمة عامة من قبل المواطنين ( مدنيين – عسكريين ) وماهي السبل الكفيلة وبالأجراءات والمعالجات القانونية المتبعة عند حدوث الخرق .

 

وتضمنت المحاضرة سلسلة من المحاور أهمها : –

 

– التعريف بأصول العمل الامني وأهم خصائصة ومزاياة .

 

– التطرق الى قانون العقوبات العراقي رقم ١١١لسنة ١٩٦٩ المعدل والتطرق الى المواد (٢٢٩- ٢٣٢ ) الخاصة بالتهديد والأعتداء على الموظفين المكلفين بخدمة عامة .

– التطرق الى قانون العقوبات الامن الداخلي رقم ١٤ لسنه ٢٠٠٨ .

 

– الاجراءات القانونية المتبعة عند التعرض الى التهديد أو الاعتداء من قبل ( المواطنين أو العسكريين ) .

ودعا المحاضر في المحاضرة الى عدة توصيات أهمها احساس الافراد والجماعات التي يتشكل منها المجتمع بالطمأنينة والامن والاستقرار اي ماتسمى ( بفلسفة العمل الامني ).

وفي نهاية المحاضرة وجهت أسئلة عديدة للمحاضر، وفي الختام المحاضرة تم تكريم الضيف بشهادة تقديرية من السيد العميد بشهادة تقديرية دعما لجهوده المتميزة في القاء المحاضرة .