أقامت كلية التقنيات الصحية والطبية وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسينية / قسم الشؤون الدينية محاضرة بعنوان (( طب الامام الصادق البديل )) ، بحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ماجد عبد الوهاب معتوق ومعاون العميد للشؤون الادارية والمالية الاستاذ الدكتور علاء كاظم جاسم وعدد من منتسبي وطلبة الكلية.

حيث تضمنت المحاضرة تعريف الطب البديل بانه الطب البديل يعني علاج الأمراض بعيدا عن الأدوية التقليدية بتركيب كيماوي. ويستخدم الطب البديل مواد ووسائل مختلفة للعلاج مثل الأعشاب والأغذية وكذلك أن هذا الطب هو نتاج لتراكم الخبرات الشخصية والمعتقدات والثقافات والمورث الشعبي والمفاهيم والنظريات الفلسفية والمعارف والأنظمة التقليدية المختلفة التي تجسد هذا النوع من الطب الذي يعتبراحد طرق العلاج للعديد من الأمراض .
وكذلك تم الاشارة الى ان الطب البديل اليوم أصبحت له شعبية كبيرة بين أوساط الناس، و سلطت الأضواء على الطب البديل عندما قامت منظمة الصحة العالمية بإعتماده كمهنة صحية مبنية على علم طبي قائم بذاته، وقد ركز خلال المحاضرة على إلاستخدامات العلاجية الكثيرةالمتعددة.

كما اختتمت المحاضرة بتكريم عمادة الكلية من قبل الوفد الزائر تثميناً لجهودها التي قُدّمت في إنجاح المحاضرة وتعاونها المتواصل في ديمومة النشاطات في الجامعة ، وكذلك كرم السيد عميد الكلية بشهادة تقديرية ودرع للوفد تثمينا لجهودهم المبذولة .