نبذة عن الكلية

 استحدثت الكلية في العام الدراسي 2011/2012 تلبية لمتطلبات سوق العمل والحاجة الى تقنيين في المجال الصحي وتقديم الخبرات والاستشارات وتوفير برنامج اكاديمي وتخصصات علمية تلبي متطلبات التنمية وحاجات المجتمع في ضوء الاتجاهات والمفاهيم الاجتماعية المعاصرة وتشتمل الكلية في بداية استحداثها قسمين هما قسم تقنيات التحليلات المرضية وقسم تقنيات صحة المجتمع .

رؤية الكلية

تحقيق الريادة في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والإبداع الشامل في العلوم المعرفية والبحثية .

القاعات والمختبرات والورش

0
عدد القاعات
0
عدد المختبرات
0
عدد الورش

رسالة الكلية

التميز في المعرفة والبحث العلمي والإيفاء بمتطلبات إدارة الجودة الشاملة في بيئة منفتحة على الإبداع والتحسن المستمر ومد جسور التواصل مع الجامعات والمؤسسات البحثية لتحقيق التنمية المستدامة .

الدراسات المسائية المتوفرة في الكلية

قسم تقنيات التحليلات المرضية.
– تكون الاجور الدراسية المسائية لكليات التقنيات الطبية والصحية 2,500,000مليون كحد اعلى وتخفض بنسبة 50% للطالب الاول على القسم و30% للطالب الثاني على القسم و20% للطالب الثالث على القسم في السنة اللاحقة.
– يشترط في الطالب المتقدم للدراسة المسائية ان يكون حاصلا على معدل لا يقل عن 60%.
– يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسة الصباحية التقديم على الدراسة المسائية في كليات غير الكليات التي رقنت قيودهم فيها شرط ان لا يكون سبب الترقين الغش او اي عقوبات انضباطية.
– يحق للطلبة المرقنة قيودهم في الدراسة المسائية التقديم على الدراسة المسائية الاخرى شرط ان لا يكون سبب الترقين الغش او اي عقوبات انضباطية.

التقديم في كلية التقنيات الصحية والطبية للدراسة الصباحية على النفقة الخاصة ( التعليم الموازي)

– يجب ان لا يقل المعدل خمس درجات عن اقل معدل تم قبولة في القبول المركزي لنفس الكلية.
– تكون الاجور الدراسية لكلية التقنيات الطبية والصحية 3 مليون دينار كحد اعلى.