نظمت شعبة الدراسات والتخطيط في كلية التقنيات الصحية والطبية وبالتعاون مع كلية الشرطة الثانية ندوة علمية بعنوان ( حقائق ومفاهيم عن الجندر ) ، بحضور اساتذة وطلبة الكلية .
تطرقت الندوة التي حاضر فيها عقيد الشرطة ( فؤاد محسر جاسم ) رئيس قسم أعداد المدربين في كلية الشرطة الثانية ، الى تعريف وتوضيح الجندر وتحديد مفهوم الجندر وهو يعني شعور الإنسان بنفسِه كذَكَر أو أنثى، ويشير الى الخصائص او الصفات الاجتماعية التي يتصف بها الرجال،النساء، والذي يختص بالأثار الاجتماعية وتمييزها بين الذكر والانثى  ومفهوم الجنس البايلوجي واهمية الدراسات الجندرية في تنمية المجتمعات ، وبين اثار الجندر على المجتمع من النواحي السياسية والاجتماعية والفكرية والعلاقات فيما بينهم ويقصد به النوع الأجتماعي او الحالة التي  يكون فيها الرجل او المرأة  بعلاقته المحددة بالأدوار الأجتماعية والثقافية التي يراها المجتمع مناسبة للرجال والنساء.
وتطرق المحاضر الى خطورة مصطلح ( الجندر ) واهم مبررات تحريم استخدام هذا المفهوم, لاسيما وانه يتعارض مع منظومة القيم والثوابت الشرعية لمجتمعنا وأوصى بضرورة متابعة الاسرة لأبنائها وتوفير المجتمع لأساليب التثقيف التربوي والديني لتعديل سلوك الفرد وادماجه بالمجتمع.
وأكد السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ماجد عبد الوهاب معتوق على ضرورة قيام مثل هذا الورش والندوات وتناول التحديات التي يواجهها المجتمع مثل الجندر ودراسة الاسباب التي ادت الى ظهورها ,والادوات التي يجب اعتمادها لمعالجة الموضوع ثقافيا ونفسيا واجتماعيا من أجل الحفاظ على القيم والعادات .
وفي ختام المحاضرة تم تكريم المحاضر من قبل السيد عميد الكلية بشهادة وتقديرية ودرع الكلية لجهوده المبذولة والمستمرة لتوطيد اوجه التعاون بين عمادة الكلية وكلية الشرطة الثانية.