كلية التقنيات الصحية والطبيى تنظم سمنر علمي بعنوان ((تقيم المخاطر المهنية في بعض المؤسسات الصحية في ظل جائحة كورونا في مركز واقضية محافظة واسط/ العراق )).

كلية التقنيات الصحية والطبيى تنظم سمنر علمي بعنوان ((تقيم المخاطر المهنية في بعض المؤسسات الصحية في ظل جائحة كورونا في مركز واقضية محافظة واسط/ العراق )).

نظمت كلية التقنيات الصحية والطبية سمنر بعنوان ( تقيم المخاطر المهنية في بعض المؤسسات الصحية في ظل جائحة كورونا في مركز واقضية محافظة واسط/ العراق ) لطالبة الماجستير ( نعسى ستار يعقوب ) قسم تقنيات صحة المجتمع وعلى قاعة الدراسات العليا في قسم المختبرات الطبية ، وبحضور السيد رئيس قسم تقنيات صحة المجتمع الاستاذ الدكتور مهدي ثويني مرشد والسيد رئيس قسم المختبرات الطبية الاستاذ الدكتور علاء كاظم جاسم .

وكانت الرسالة تهدف الى :-
تقيم المخاطر المهنية التي يتعرض لها العاملون في المؤسسات الصحية في ظل جائحة كورونا أضافه إلى ذللك تحديد العلاقة بين المخاطر المهنية مع خصائص هم الديموغرافية.
وتضمنت الرسالة مايلي :-
تعريف المخاطر المهنية وهي المخاطر التي يتعرض لها العامل في بيئة العمل.حيث يمثل العاملون في المجال الصحي شريحة مهمه من المجتمع حيث يتعرضون للعديد من المخاطر في عملهم والمتمثل بالمخاطر( الفيزيائية،الكيميائيه، البايلوجيه،النفسية) وفي ظل الظروف الحالية وتفشي فايروس كورونا يكونون أكثر عرضة للمخاطر البايلوجية.

اهم توصيات الرسالة :-

١_توفيرومعدات الوقاية الشخصيه ومواد التعقيم من قبل المؤسسات الصحية بإعداد تتناسب مع إعداد الموظفين واحتياجاتهم .

٢_التزام كوادر الصحيه بأخذ لقاحcovid 19 لتقليل إنتقال العدوى بينهم .

٣_ يقترح الباحث اجراء المزيد من البحوث في مجال المخاطر المهنية وفي مجالات مختلفه.

2021-09-02T11:34:51+00:00 أغسطس 31st, 2021|الأخبار|